جامعة ولاية سان خوسيه: العودة من يناير إلى مايو 2021 والإيقاف الرابع بالراتب
حتى سبتمبر 2022 مع استثناء بدون راتب أغسطس 2021
يتناول هذا الكتاب نماذج من الممارسات السيئة من قبل جامعة ولاية سان خوسيه
ضدي. سأوجز بعضها في السطور التالية. ففي نهاية شهر نوفمبر 2021، تلقيت طلبًا
من الجامعة باختيار ست مناهج جديدة لأقوم بتدريسها لثلاثة صفوف. وعندما
اعترضت وقلت إنني بحاجة إلى تدريس المناهج التي اعتدت تدريسها لأكثر من 20
عامًا، قاموا بمضايقتي. استغرق الأمر مني شهرًا للحصول على الموافقة علي تدريس
المناهج التي كنت أرغب في تدريسها. والغريب أنني حينما طلبت منهم نشر اسمي
على هذه المناهج لم يستجيبوا لطلبي، بل أنهم لم يقوموا بنشر مناهجي علي
الإطلاق، وانتهى بي الأمر بعمل دورات دراسية فارغة، حيث قمت بتدريس دورتين
جامعيتين ودورة دراسات عليا واحدة مع ثلاثة طلاب، وهو أمر غير مسموح به بموجب
أي قواعد في الجامعة. واكتشفت بعدها أن معظم الطلاب الجامعيين لم يكونوا
مستعدين بشكل جيد للدورة التي أدرسها وأن معظم الطلاب كانوا يتصرفون بشكل
غريب للغاية. والأدهى من ذلك أن بعضهم كانوا مجندين كجواسيس حقيقيين
ويتصرفون بلا احترام تجاهي. وحين ضبطت بعض الطلاب وهم يقومون بالغش مع
توافر الأدلة على ذلك، قام العميد والرئيس بالتستر علي هؤلاء الطلاب الغشاشين.
وحينما أجريت الاختبار النهائي، وحصلت على الإجابات من الطلاب، تفاجأت بمدى
دنو مستوي الطلاب العلمي. أنا أعرف كيف يتم تقييم الطلاب في هذه الجامعة، ولن
أتفاجأ إذا نجحوا جميعًا في الفصل الدراس.
وبعد أن انتهت الامتحانات، فوجئت بأن وصلتني من الجامعة رسالة ايقافي الرابعة عن
العمل، حيث لا يوجد راتب لشهر أغسطس 2021، مع العلم أنني استلمت نصف راتبي
في منتصف عام 2018، والنصف الآخر ذهب لزوجتي السابقة، بعدها حصلت على
الإيقاف الخامس في سبتمبر 2022 دون تعويض لمدة عام.
يرجى الملاحظة: جميع الدورات متاحة عبر الإنترنت وهذا في فترة تفشي فيروس
كورونا.